إرتفاع إضافي على درجات الحرارة نهار الخميس وبداية إنخفاضها مع ساعات المساء

2018/04/17

موقع طقس العرب- يَصل تأثير الكتلة الهوائية الحارّة على البلاد الى الذروة نهار يوم الخميس، حيث سيطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة.

 

وتكون الأجواء سديمية بشكلٍ خفيف، وحارّة نسبياً في مُختلف مناطق البلاد. حيث ستتراوح درجة الحرارة العُظمى ما بين 31 و33 درجة مئوية في أغلب المناطق الداخلية.

 

ومع ساعات العصر والمساء ستبدأ درجات الحرارة إنخفاضها التدريجي في الشريط الغربي من البلاد، و يكون الإنخفاض واضحاً ليلاً بحيث تُصبح الأجواء مائلة للبرودة الى باردة نسبياً في بعض المناطق، كما ترتفع نسبة الرطوبة السطحية وتظهر الغيوم المُنخفضة. أما في شرق البلاد فتتحول الأجواء إلى مغبرّة.

 

يوم الجُمعة، تنخفض درجات الحرارة في غرب البلاد مع إستمرارها أعلى بقليل من مُعدلاتها السنوية العامّة. وتُصبح الأجواء نهاراً ربيعية مُعتدلة في المناطق الجبلية ومائلة للحرارة في باقي المناطق كما يُتوقع هطول زخات من المطر تترافق بالرعد أحياناً في المنطقة الشمالية الغربية. أما في المنطقة الشرقية فتبقى الأجواء حارّة نسبياً.

الرياح ستكون غربية نشطة السرعة في أغلب المناطق مع هبات قوية ستُثير الغبار في المناطق الصحراوية.

 

السبت والأحد، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتهطل زخات من المطر خاصةً في المناطق الشمالية الغربية والشمالية حيث ستكون غزيرة أحياناً إن شاء الله.